- المقدمة
-
- نبذة عنا
- تتولى هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة الإشراف الكامل – إداريًا وماليًا – على المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة التابعة لها، من أجل تحقيق أهدافها في توطين رأس المال الوطني واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وأهداف خطط التنمية في المملكة، وتتولى الهيئة كذلك في حدود ما يقضي به تنظيمها الإشراف على المناطق الاقتصادية الخاصة التابعة للجهات المعنية. لمعرفة المزيد عنا، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني.
- هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة ("الهيئة " أو "نحن") هي الجهة المسؤولة عن التعاملات التي تغطيها هذه السياسة وهي مسؤولة عن تحديد كيفية جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها وحمايتها.
- في حال وجود أي استفسارات/ أو شكاوى متعلقة بهذه السياسة أو استفسارات متعلقة بممارسة حقوق حماية البيانات الشخصية، نأمل منك التواصل مع الهيئة من خلال معلومات الاتصال الواردة أدناه.
- تفاصيل الاتصال
- نبذة عنا
جهة التحكم |
هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة |
العنوان |
برج تمكين 7252 طريق العليا حي الياسمين الرياض 13325 المملكة العربية السعودية |
البريد الإلكتروني |
- الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (sdaia.gov.sa)
- منصة حوكمة البيانات الوطنية (dgp.sdaia.gov.sa)
-
- مقدمة عامة عن محور السياسة
- توضح سياسة خصوصية البيانات ("السياسة") كيفية جمع ومعالجة وحماية بياناتك الشخصية في حال مشاركتها معنا. تعتمد فئات البيانات الشخصية التي نجمعها عنك وكيفية معالجتنا لهذه البيانات على طبيعة علاقتنا بك والوسائل التي نتفاعل من خلالها، بما في ذلك: موقعنا الإلكتروني أو أي منصة تابعة للهيئة.
- تحدد هذه السياسة معلومات مفصلة حول كيفية الاحتفاظ ومعالجة البيانات الشخصية المتعلقة بزوار موقعنا الإلكتروني أو أي بوابة تابعة للهيئة، بالإضافة إلى بيانات المرشحين الخارجيين للوظائف والمقاولين والمرشحين أو الحضور أو المشاركين في الدورات والبرامج التدريبية التي تديرها أو تقدمها هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة،
- مقدمة عامة عن محور السياسة
وأي طرف ثالث بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المستثمرين والمطورين الفعليين والمحتملين ومقدمي السلع والخدمات والشركاء والمسؤولين التنظيميين والصحفيين.
-
-
- تتوافق هذه السياسة مع التزامات الهيئة بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها بالمملكة، بما في ذلك نظام حماية البيانات الشخصية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/19) بتاريخ 1443/02/09هـ ، والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/148) بتاريخ 14444/09/05هـ ، واللائحة التنفيذية لنظام حماية البيانات الشخصية، ولائحة نقل البيانات الشخصية خارج المملكة، الصادرة بموجب قرار إداري من قبل رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي رقم (1517) بتاريخ 1445/2/19هـ، واللوائح المؤقتة لحوكمة البيانات الوطنية لعام 2020. كما تأخذ هذه السياسة في الاعتبار التزامات الهيئة بموجب القوانين الدولية ذات الصلة، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (2016/679) في حال معالجة البيانات الشخصية لأفراد مقيمين في الاتحاد الأوروبي. ما لم يُنص على خلاف ذلك، سيكون للمصطلحات المستخدمة في هذه السياسة المعاني المحددة لها بموجب قوانين حماية البيانات المعمول بها.
- ما لم يُنص على خلاف ذلك، فإن المصطلحات المستخدمة في هذه السياسة سيكون لها المعنى الممنوح لها بموجب قوانين أنظمة حماية البيانات المعمول بها في المملكة، مثل نظام حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية. لا تغطي هذه السياسة أي مواقع ويب تابعة لجهات خارجية يمكنك الوصول إليها عبر موقعنا الإلكتروني. ولا تتحمل لهيئة أي مسؤولية أو التزام عن استخدام وحماية أي بيانات شخصية تقدمها إلى مواقع الويب التابعة لجهات خارجية. يجب عليك توخي الحذر وقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث ذي الصلة قبل تقديم أي بيانات شخصية.
-
-
- مصادر جمع البيانات الشخصية
- فيما يلي أمثلة للأنواع الرئيسية للبيانات الشخصية التي يتم جمعها، وهي كالآتي:
- جمع المعلومات بشكل مباشر: تقوم الهيئة بجمع البيانات الشخصية التي تقدمها أنت أو ممثلك القانوني إلينا مباشرةً عندما تبدأ التواصل معنا، على سبيل المثال عندما تطلب إحدى خدماتنا.
- المعلومات العامة: يحق لنا جمع البيانات الشخصية المتاحة للعامة أو من مصادر يمكن الوصول إليها علنًا.
- جمع المعلومات من طرف ثالث: تقوم الهيئة بجمع البيانات الشخصية من الأطراف الثالثة على سبيل المثال لا الحصر: البنوك والمؤسسات المالية وشركاء البائعين ومقدمي الخدمات السحابية ومقدمي خدمات الشبكة وبائعي خدمات تكنولوجيا المعلومات وبائعي البرامج ووكالات الأحداث وشركاء وسائل التواصل الاجتماعي ووكالات التحقق والجهات الحكومية. في حال عدم رغبتك بمشاركة بياناتك مع الهيئة، نأمل منكم الاتصال المباشر مع الطرف الثالث لرفض مشاركة البيانات معنا، في حال رغبتك بمعرفة البيانات التي تمت مشاركتها مع الهيئة؛ نأمل منك الاتصال بنا مباشرة.
- جمع المعلومات التلقائي: تقوم خوادم المنصة بجمع بياناتك وقد تسمح لطرف ثالث بجمع البيانات الشخصية عنك تلقائيًا من خلال التقاط عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك عند زيارتك للمنصة (عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك هو رقم الحاسب الذي تستخدمه، والذي يسمح للأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت بتحديد وجهة البيانات منها، وجمع معلومات معينة مثل نوع المتصفح ومحرك البحث ولكن دون تحديد هويتك الشخصية).
- يساعد استخدام المنصة لبروتوكول الإنترنت الخاص بك على تشخيص المشاكل التي تحدث في خوادمها، كما يساعدها على إجراء الإحصائيات اللازمة لقياس استخدام المنصة (عدد الزوار ولغة الحاسوب الذي تستخدمه)، كما لا تسمح المنصة لأي شخص خارج إطار فريقها الفني بالاطلاع على بروتوكول الإنترنت الخاص بك.
- فيما يلي أمثلة للأنواع الرئيسية للبيانات الشخصية التي يتم جمعها، وهي كالآتي:
- مصادر جمع البيانات الشخصية
-
- محتوى البيانات الشخصية التي يتم جمعها
- تجمع الهيئة أنواعًا مختلفة من البيانات الشخصية، تعتمد على طبيعة علاقتها مع زوار الموقع الإلكتروني والبوابات التابعة لها، وسيتم استخدامها لأغراض تنفيذ المهام والمسؤوليات التابعة لها تنظيميًا، كما أن بعض البيانات التي تجمعها الهيئة تم تلقيها من جهات أو هيئات حكومية تم مشاركتها لإيفاء الوظائف الرقابية أو المطلوبة من الهيئة.
- تجمع الهيئة فقط البيانات الشخصية الإلزامية لإتمام وظائفها ومتابعة تنظيمها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
- معلومات التعريف الشخصية والاتصال: يتضمن ذلك اسمك الكامل وتفاصيل الهوية الوطنية مثل جواز السفر أو أرقام الهوية الوطنية والمعرفات المتعلقة بالعمل مثل أرقام السجل التجاري أو أرقام تراخيص الاستثمار. كما نجمع تفاصيل الاتصال مثل عنوان العمل والممتلكات وعنوان البريد الإلكتروني (على سبيل المثال، لطلبات التسجيل أو التصاريح) وأرقام الهواتف (على سبيل المثال، لخدمة العملاء أو المعاملات التجارية).
- اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻻﺋﺘﻤﺎﻧﻴﺔ: نجمع معلومات الدفع لمعالجة المدفوعات المتعلقة بالعمل أو الاستثمار، مثل معلومات الحساب المصرفي والبيانات الائتمانية. قد نقوم أيضًا بجمع بيانات مالية أخرى لدعم التعاملات التجارية والتحقق من بيانات الاعتماد، حسب الضرورة للخدمات التي نقدمها.
- معلومات الملكية والعقارات: يتضمن ذلك معلومات حول الأراضي أو العقارات المخصصة للتطوير التجاري، وبيانات تسجيل العقارات مثل اتفاقيات الإيجار أو شهادات الملكية، والتفاصيل الجغرافية المتعلقة بمواقع مشاريع التطوير.
- البيانات القانونية والامتثالية: نجمع المعلومات المتعلقة بالملكية والتعاملات القانونية، مثل شهادات الملكية أو اتفاقيات البيع أو الرهن العقاري، والحالة القانونية للتصاريح والتراخيص والشهادات (على سبيل المثال، ما إذا كانت صالحة أو منتهية الصلاحية أو منقولة). المعلومات المتعلقة بالامتثال، مثل وثائق اعرف عميلك (KYC)، ونتائج التحقق من الخلفية، وبيانات التقارير التنظيمية.
- المعلومات المهنية والتوظيفية: يتضمن ذلك المسميات الوظيفية أو الأدوار أو المسؤوليات، بالإضافة إلى المعلومات حول الموظفين أو المشاركين في طلبات التوظيف. وذلك لأغراض التوظيف، كما يتم جمع السير الذاتية متضمنةً المسيرة التعليمية والتوظيفية والمراجع وتقييمات الأداء، بجانب وثائق الحق في العمل (على سبيل المثال، جوازات السفر أو التأشيرات).
- بيانات التسويق والتفاعل: تتضمن سجلات التفاعل المتعلقة بالتسجيل أو التصاريح أو التراخيص، إلى جانب تفضيلات الاتصال الخاصة بك وأي موافقات مقدمة أو مسحوبة لأغراض التسويق. وقد يتضمن هذا أيضًا بيانات تتعلق بحالة طلبك أو تفضيلاتك.
- معلومات المراقبة: تشمل هذه المعلومات بيانات المراقبة بالفيديو، مثل تسجيلات كاميرات المراقبة (CCTV) عند دخول مباني ومقرات الهيئة، بالإضافة إلى البيانات الفنية التي يتم جمعها من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط و/أو تقنيات التتبع المماثلة التي تضعها الهيئة أو يسمح بوضعها من قبل أطراف ثالثة على مواقعها الإلكترونية وبواباتها التابعة، بما في ذلك معرفات الإنترنت مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) ومعرف الجهاز الفريد، وبيانات النشاط الإلكتروني، مثل التفاعل المباشر أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مع مواقع الهيئة وبواباتها.
- معلومات العقد: يتضمن ذلك العقود (التي سيتم إبرامها بين الهيئة والفرد، والمعلومات المتعلقة بالعقود القائمة بين الفرد وأطراف ثالثة لها تأثير على الهيئة.
- البيانات الحساسة: في بعض الأحيان، قد تكشف المعلومات التي نعالجها عن بيانات حساسة، وهي البيانات الشخصية التي تكشف عن الأصل العرقي أو الجنس، أو المعتقد الديني أو الفكري أو السياسي، والبيانات المتعلقة بالإدانات والجرائم الجنائية الأمنية، والبيانات الحيوية أو الجينية لغرض تحديد هوية الشخص، والبيانات الصحية، والبيانات التي تشير إلى أن أحد والدي الفرد أو كليهما غير معروفين.
- الموقع الجغرافي: قد يُطلب منك في بعض الأحيان الموافقة على مشاركة موقعك الجغرافي لاستخدام بعض الخدمات التي تقدمها المنصة. سيستفيد تحديد الموقع الجغرافي للمستخدمين من توافر خدمات مخصصة على المنصة.
- لن يتم معالجة البيانات الحساسة، مثل البيانات الصحية أو الحيوية أو الدينية، إلا بعد الحصول على موافقة صريحة من الشخص المعني، وفقًا لما تنص عليه اللوائح المعمول بها.
- كيف تستخدم الهيئة بياناتك الشخصية
- قد تستخدم الهيئة بياناتك الشخصية للأغراض التالية ("أغراض المعالجة"):
- تسهيل إصدار وتجديد وإدارة التصاريح والتراخيص والشهادات، بما في ذلك تسجيل ومعالجة طلبات استخدام الأراضي وتطوير العقارات والعمليات التجارية.
- تقييم طلبات المستثمرين والترخيص، بما في ذلك تقييم طلبات تراخيص المناطق الاقتصادية الخاصة، والتحقق من الأهلية، وبدء الخطوات الإجرائية مع الجهات ذات العلاقة، على سبيل المثال لا الحصر: الاستشارات الضريبية والمساعدة في الامتثال.
- تنظيم التشغيل الداخلي والحفاظ على العمليات التجارية، بما في ذلك دعم الوظائف الأساسية مثل المشتريات والتمويل والخدمات الإدارية والموارد البشرية.
- التواصل مع المستثمرين، بما في ذلك دعم التفاعلات العامة ووسائل الإعلام، وإعادة توجيه الاستفسارات المتعلقة بالاستثمار، وضمان الرسائل الفعالة والمتسقة عبر القنوات الرسمية للهيئة .
- إدارة المخاطر والامتثال بالشراكة مع طرف ثالث، بما في ذلك إجراء تقييمات المخاطر وتقييمات التوظيف لمزودي الخدمات والمتعاقدين والمستشارين لضمان الامتثال للمعايير التنظيمية والأنظمة.
- إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات، بما في ذلك دعم التسليم الآمن والفعال والمتواصل للبنية التحتية لتقنية المعلومات والأنظمة وخدمات الاتصال الخاصة بالهيئة والتي تعد ضرورية لضمان سلاسة العمل والامتثال التنظيمي.
- تنظيم وإدارة الفعاليات، بما في ذلك إدارة وتنظيم المشاركين، الحفاظ على سجلات الموافقة على المشاركة، وضمان التوثيق المناسب ومتابعة الفعاليات الداخلية والخارجية.
- الأغراض الأمنية، بما في ذلك ضمان سلامة المباني التنظيمية، بما في ذلك أنظمة التحكم بالوصول والمراقبة باستخدام تدابير أمنية مثل كاميرات المراقبة (CCTV).
- الامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية، بما في ذلك الامتثال بالالتزامات القانونية، إبلاغ الهيئات التنظيمية، التعاون مع المحاكم أو الإجراءات القانونية الأخرى.
- من الممكن لنا استخدام التحليلات والمعالجة المؤتمتة لتحسين خدماتنا وعملياتنا، مع مراعاة الضمانات المناسبة. في حال تم اتخاذ قرارات مؤتمتة باستخدام بياناتك الشخصية، سيتم إخطارك والحصول على موافقتك قبل الشروع بالمعالجة، بموجب اللوائح المعمول بها.
- لا نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لأغراض أخرى تتعارض مع تلك التي تم إخطارك بها في هذه السياسة. لن نقوم بمعالجة البيانات الشخصية إلا للأغراض المنصوص عليها في هذا البند أو بحد المسموح به بموجب النظام المعمول به، بما في ذلك: جمع البيانات الشخصية المتاحة للعامة؛ والمعالجة لأغراض المصلحة العامة أو الأمن؛ واستيفاء المتطلبات القضائية؛ وحماية المصالح الحيوية لك أو لشخص آخر؛ وما يتم فيه معالجة البيانات الشخصية بهدف الصحة العامة، أو السلامة العامة أو لحماية حياة أو صحة أفراد معينين، وحيث لن يتم حفظ البيانات أو تخزينها بشكل يجعل من الممكن تحديد هوية صاحب البيانات بشكل مباشر أو غير مباشر. حيثما كان هناك متطلب تجاري لمعالجة بياناتك الشخصية لأغراض تتعارض مع تلك الموضحة في هذه السياسة، فسوف نخطرك بذلك ونحصل على موافقتك كما يقتضي النظام قبل البدء في أي معالجة أخرى.
- قد تستخدم الهيئة بياناتك الشخصية للأغراض التالية ("أغراض المعالجة"):
- الأساس القانوني لمعالجة البيانات الشخصية
- نحن نعتمد على الأسس القانونية التالية لجمع ومعالجة البيانات الشخصية:
- الموافقة: بناءً على موافقتك التي قدمتها لنا. كما يمكنك إلغاء موافقتك في أي وقت عن طريق الاتصال بنا وسنقوم بمعالجة طلبك دون تأخير غير مبرر وفي غضون فترة ثلاثين (30) يومًا. يمكن تمديد هذه الفترة لمدة ثلاثين (30) يومًا أخرى إذا لزم الأمر، وسنخطرك بالتأخير. سنتوقف فورًا عن معالجة بياناتك الشخصية ونتخذ التدابير المناسبة لإخطار الأشخاص الذين تم الكشف عن البيانات الشخصية لهم وطلب إتلافها بشكل آمن. يرجى ملاحظة أن سحب موافقتك لا يؤثر على قانونية المعالجة التي تمت قبل إلغاء أو المعالجة بناءً على أسباب قانونية أخرى.
- الضرورة التعاقدية: حيث تكون المعالجة ضرورية للوفاء بالتزاماتنا التعاقدية تجاهك والقيام بخطوات ما قبل التعاقد بناءً على طلبك.
- الامتثال للالتزامات القانونية: حيث تكون المعالجة مطلوبة للامتثال بالالتزامات القانونية أو التنظيمية التي نخضع لها.
- المصلحة العامة أو أداء مهمة يتم تنفيذها لتحقيق المصلحة العامة: بصفتها جهة حكومية ، يجوز للهيئة معالجة البيانات الشخصية عندما يكون ذلك ضروريًا لأداء المهام التي تخدم المصلحة العامة أو في إطار ممارسة الصلاحيات الرسمية المخولة لها. يشمل ذلك معالجة البيانات التي تدعم الأهداف الحكومية أو خدمات المصلحة العامة.
- أسس قانونية أخرى للمعالجة بموجب الأنظمة المعمول بها: حيث تكون المعالجة مطلوبة أو مسموح بها بموجب الأنظمة المعمول بها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: في حال تخدم هذه المعالجة المصالح الفعلية لصاحب البيانات، ولكن التواصل مع صاحب البيانات مستحيل أو صعب؛ في حال تخدم هذه المعالجة الأغراض الأمنية؛ أو لتلبية المتطلبات القضائية. بالإضافة إلى ذلك، يحق لنا معالجة البيانات الشخصية لأي أغراض ثانوية أخرى تتفق مع الأغراض الأساسية للمعالجة، كما هو موضح في هذه السياسة.
- نحن نعتمد على الأسس القانونية التالية لجمع ومعالجة البيانات الشخصية:
- محتوى البيانات الشخصية التي يتم جمعها
-
- نقل البيانات الشخصية خارج الحدود
- في بعض الحالات، قد نحتاج إلى نقل بياناتك الشخصية من بلد المنشأ إلى منطقة قضائية أخرى للمعالجة، وفقًا للقوانين المعمول بها. في حالة نقل البيانات الشخصية خارج المنطقة التي تم جمعها فيها، سننفذ آليات قانونية وفنية مناسبة لضمان حماية بياناتك الشخصية بشكل كافٍ عند وصولها إلى وجهتها، كما يقتضي النظام. على وجه التحديد، سنتخذ التدابير المناسبة لضمان ما يلي:
- لا يؤثر النقل على قدرتك في ممارسة أي من الحقوق الممنوحة لك بموجب القانون المعمول به، بما في ذلك إلغاء الموافقة على المعالجة.
- توجد تدابير لتمكيننا من إخطارك على الفور في حالة حدوث اختراق للبيانات الشخصية.
- البيانات المُشاركة محمية بضمانات تنظيمية وإدارية وفنية كافية للحفاظ على أمنها.
- تتوافق جميع الأحكام المتعلقة بالإفصاح عن البيانات الشخصية وتدميرها بشكل آمن مع المتطلبات التنظيمية.
- الجهات الخارجية والأطراف الثالثة التي نتعاون معها لتقديم الخدمات لك، مثل إدارة الفعاليات والتواصل مع الجماهير العالمية. في مثل هذه الحالات، نعتمد على عدد من الآليات القانونية لضمان حماية بياناتك وفقًا لمعايير تعادل تلك الممنوحة لها في بلد المنشأ. اعتمادًا على بلد المقصد لنقل بياناتك الشخصية، قد نعتمد على قرارات الملاءمة الصادرة عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والبنود التعاقدية القياسية، وغيرها من الضمانات القابلة للتنفيذ قانونًا وفقًا للنظام المعمول به. يمكن مشاركة نسخة من الآلية عند الطلب عن طريق الاتصال بنا.
- في بعض الحالات، قد نحتاج إلى نقل بياناتك الشخصية من بلد المنشأ إلى منطقة قضائية أخرى للمعالجة، وفقًا للقوانين المعمول بها. في حالة نقل البيانات الشخصية خارج المنطقة التي تم جمعها فيها، سننفذ آليات قانونية وفنية مناسبة لضمان حماية بياناتك الشخصية بشكل كافٍ عند وصولها إلى وجهتها، كما يقتضي النظام. على وجه التحديد، سنتخذ التدابير المناسبة لضمان ما يلي:
- كيف نحمي بياناتك ونؤمنها
- لقد طبقت الهيئة مجموعة من التدابير الأمنية التقنية والتنظيمية، بما في ذلك السياسات والإجراءات المصممة لحماية بياناتك الشخصية من الفقدان العرضي أو غير القانوني، أو الكشف عنها، أو إساءة استخدامها، أو تغييرها، أو استخدامها. تستخدم الهيئة التشفير وغيره من التدابير الفنية للمساعدة في الحفاظ على سرية وسلامة البيانات الشخصية التي تشاركها معنا.
- تضمن الهيئة أن الوصول إلى بياناتك الشخصية لموظفي الهيئة والجهات الخارجية فقط يقتصر على أساس الحاجة إلى المعرفة التجارية والعمل. وستتم معالجة بياناتك الشخصية بناءً على تعليماتنا، كما يتم التعامل معها بموجب السرية. بالإضافة إلى تطبيق إجراءات للاستجابة بشكل مناسب لأي اختراق مشتبه به للبيانات الشخصية أو حوادث أمنية وسنقوم بإخطارك وإخطار الجهات التنظيمية ذات العلاقة في حال لزوم ذلك قانونيًا.
- الاحتفاظ بالبيانات الشخصية وإتلافها
- سيتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية بالقدر المسموح به، واستخدامها للأغراض التي تم جمع هذه البيانات من أجلها، وبما يتماشى مع المتطلبات القانونية والتنظيمية وتنظيم الأعمال.
- كما سيتم الاحتفاظ بالبيانات طوال فترة علاقتك بنا بالإضافة إلى مدة أي قيد أو التزام قانوني ساري، حسبما تقتضيه أو تسمح به أنظمة حماية البيانات المعمول بها. وعند الوصول إلى نهاية فترة الاحتفاظ، ستتخذ الهيئة خطوات لإتلاف بياناتك الشخصية بطريقة آمنة ودائمة، وفقًا لنظام حماية البيانات المعمول به.
- حقوق الخصوصية للأفراد
- يتمتع الأشخاص الذين نعالج بياناتهم الشخصية بعدد من الحقوق بما يتعلق ببياناتهم الشخصية. لممارسة حقوق حماية البيانات الخاصة بك، يرجى الاتصال بنا.
- لمعرفة حقوق حماية البيانات المتاحة للأفراد المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية. يرجى الاطلاع على القائمة أدناه، مع ملاحظة أن هذه الحقوق ليست مطلقة وقد تكون هناك ظروف يجوز لنا فيها رفض الطلب بشكل مشروع كما يسمح به النظام. كما نود الإشارة إلى أنه لا يوجد رسوم غالبًا لممارسة أي من حقوقك، كما يمكن فرض رسوم مناسبة إذا كان طلبك متكررًا أو مبالغًا به. كما يحق لنا رفض الامتثال لطلبك في بعض الحالات.
- الحق في الحصول على المعلومات: الحق في الحصول على معلومات حول الأساس القانوني والغرض من جمع بياناتهم الشخصية.
- حق الوصول: الحق في طلب الوصول إلى بياناتهم الشخصية وطلب نسخة من بياناتهم الشخصية بصيغة مقروءة وواضحة.
- حق الإتلاف: الحق في طلب حذف/ أو إتلاف بياناتهم الشخصية.
- الحق في التصحيح: الحق في طلب تصحيح أو تحديث البيانات الشخصية إذا كانت غير دقيقة أو غير مكتملة.
- الحق في سحب الموافقة: الحق في سحب أو إلغاء الموافقة التي تم تقديمها مسبقًا للهيئة لمعالجة بياناتهم الشخصية في أي وقت.
- أي حقوق أخرى يمنحها النظام المعمول به.
- قد نحتاج إلى طلب معلومات محددة منك لمساعدتنا في تأكيد هويتك وضمان حقك في الوصول إلى بياناتك الشخصية (أو ممارسة أي من الحقوق الأخرى المذكورة أعلاه). هذا الإجراء أمني لضمان عدم الكشف عن البيانات الشخصية لأي شخص ليس له الحق في تلقيها أو الوصول إليها. قد نتواصل معك أيضًا لنطلب منك مزيدًا من المعلومات فيما يتعلق بطلبك لتسريع استجابتنا. لن نجمع سوى المعلومات الضرورية تمامًا لضمان احترامنا للطلبات الواردة فقط من صاحب البيانات الحقيقي أو ممثله المفوض. نهدف إلى الرد على جميع الطلبات المناسبة دون تأخير غير مبرر وفي غضون فترة ثلاثين (30) يومًا. يمكن تمديد هذه الفترة لمدة ثلاثين (30) يومًا أخرى إذا لزم الأمر. إذا حدث هذا، فسنقوم بإخطارك بالتأخير.
- نقل البيانات الشخصية خارج الحدود
-
- التسويق المباشر
- في حال مُنحنا موافقتك الصريحة، يجوز لنا معالجة بياناتك الشخصية لأغراض التسويق. ولن نعالج البيانات الحساسة لأغراض التسويق. وسنوفر لك الفرصة لإلغاء الموافقة في أي وقت إذا كنت لا ترغب في تلقي المزيد من الاتصالات المتعلقة بالتسويق منا. ومع ذلك، لا ينطبق ذلك على المواد التوعوية التي ترسلها الهيئة بصفتها جهة حكومية، حيثما يسمح النظام المعمول به بذلك.
- هل تقديم البيانات الشخصية إلزامي؟
- كقاعدة عامة، يُعد تقديمك لبياناتك الشخصية أمرًا اختياريًا تمامًا، ولن يترتب على عدم تقديمها أي آثار سلبية عليك في معظم الحالات.
- ومع ذلك، في بعض الحالات - مثل الرغبة في إبرام عقد معنا (على سبيل المثال، لتقديم أو تلقي منتجات أو خدمات) - فإن تقديم بعض البيانات الشخصية قد يكون ضروريًا لإتمام إجراءات التعاقد وتنفيذ التزامات الهيئة.
- التسويق المباشر
-
- كيف نشارك بياناتك الشخصية
- قد نشارك بياناتك الشخصية مع فئات المستلمين الموضحة أدناه:
- المستثمرون والشركاء ومقدمو السلع والخدمات من جهات خارجية وشركات أخرى. قد نشارك بياناتك الشخصية مع جهات خارجية تعمل نيابة عنا أو تتعاون معنا لتسهيل تفاعلاتنا معك أو طلب أو دعم علاقتنا معك مثل شركاء وسائل التواصل الاجتماعي وممثلي وسائل الإعلام ووكالات الاتصالات مثل مزودي خدمات التخزين السحابي ومقدمي خدمات تقنية المعلومات.
- الجهات الحكومية والتنظيمية الجهات المختصة الأخرى. قد نشارك بياناتك الشخصية مع جهات حكومية أخرى، بما في ذلك الوزارات والهيئات والمراكز مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، لتقديم خدماتنا بشكل فعال، والامتثال للمتطلبات القانونية أو التنظيمية، وحماية حقوقنا وممتلكاتنا وسلامة موظفينا وأصحاب المصلحة والجهات الخارجية.
- جهات خارجية أخرى بموافقتك. يجوز لنا الكشف عن بياناتك الشخصية لأطراف إضافية عند موافقتك.
- يتم الإفصاح عن البيانات الشخصية فقط عند الضرورة ووفقًا للأنظمة المعمول بها والمتطلبات التنظيمية والسياسات الداخلية لضمان حمايتها وسريتها.
- قد نشارك بياناتك الشخصية مع فئات المستلمين الموضحة أدناه:
- كيف نشارك بياناتك الشخصية
-
- التحديثات في سياسة الخصوصية
- تم تحديث سياسة الخصوصية هذه آخر مرة في فبراير 2025م. يحق للهيئة تحديث أو تعديل سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر لعكس التغييرات في الطريقة التي نعالج بها بياناتك الشخصية أو المتطلبات القانونية المتغيرة. سيتم نشر أي تحديثات على موقعنا الإلكتروني وستدخل حيز التنفيذ بمجرد نشرها على هذا الموقع الإلكتروني.
- التحديثات في سياسة الخصوصية